استخدامات شات جي بي تي في مجال كتابة المحتوى

اشتُهرت في عالم كتابة المحتوى الكثير من التقنيات المساعدة في إنشاء وتحسين المحتوى، تلك التقنيات كانت تقوم على الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي، وتصدّرت مؤخرًا على رأسهم تقنية جديدة تسمى شات جي بي تي (Chat GPT) التي أثبتت هي أيضًا فاعليتها في عالم كتابة وإنتاج المحتوى، الأمر الذي انعكس على معدلات التفاعل مع هذا المحتوى المنتج من قبل برنامج chat gpt، وفكرته في مجال المحتوى تقوم على توليد نصوص تمتاز بجودتها العالية، وكل ذلك بشكل ذكي ومتفاعل، وفي هذا المقال ارتأينا أن نكشف عن طرق استخدام تشات جي بي تي في إنتاج وتحسين جودة المحتوى، وما الفوائد والتسهيلات التي يقدمها لكتّاب المحتوى خاصًة.

ما هي أهم 3 فوائد لاستخدام شات جي بي تي في كتابة المحتوى:

من أبرز ما يمكن لتقنية جي بي تي شات أن تفيد صناع المحتوى ومنتجيه، والتي تعد بمثابة فوائد ومزايا تعينهم في مجال الكتابة: 

  • الجودة العالية للنصوص وتفوقها في الصياغة: يقدّم شات جي بي تي نصوصًا مولدة عن طريق الذكاء الاصطناعي، تمتاز بجودتها، بالإضافة إلى الاقتراحات الواسعة المبتكرة؛ ما يساعد في إنتاج محتوى فريد ومن شأنه أن يلفت نظر القراء.
  • توفير المزيد من الوقت والجهد الذي قد يهدر نتيجة البحث عن أفكار: توفر هذه التقنية الوقت على صانع المحتوى، دون أن يبذل المزيد منه في المواقع المختلفة لإيجاد ما يلائمه.
  • تحسين تجربة القراءة لدى المتابعين: من خلال ما تمتلكه هذه التقنية من قدرة على عرض نصوص تفاعلية، وقادرة على أن تجذب أنظار المستخدمين والقراء، فهي إلى جانب ذلك تدفعهم إلى التفاعل مع المحتوى ومشاركته، لسهولته وقربه من الجمهور إذ يكون مصاغ بطريقة تدفع إلى التفاعل معه دون أن يكون جافًا خاليًا من هذه الميزة.

أقرأ أيضاً: 5 مواقع فريدة لتحويل النص إلى فيديو بـ الذكاء الاصطناعي AI

كيف يمكن الاستفادة من تقنية شات جي بي تي في مجال كتابة المحتوى؟

  • المساعدة في اختيار العنوان الجذابة، فيمكن من خلال برنامج شات جي بي تي أن تحصل على اقتراحات عناوين فريدة وتشجع القراء على القراءة، سواء عناوين مقالات، أو عناوين منشورات للمنصات التواصل الاجتماعي. 
  • تنظيم المحتوى، وترتيب هيكلته وذلك بإعادة صياغته بطريقة منظمة، يسهل على القارئ فهمه والتفاعل معه. 
  • إضافة المزيد من المعلومات على النص المكتوب، فيمكن عرض نص ما على شات جى بى تى ويقوم هو بإثرائه بمعلومات إضافية وإحصاءات؛ لأجعله أكثر قيمة.
  • اختيار الكلمات المفتاحية الرئيسية: من ضمن مهام شات جي بي تي الرائعة هي مساعدة كتاب المحتوى الذي يكتبون المقال وفق قواعد السيو، فدوره يتمثل في مساعدتهم في انتقاء كلمات مفتاحية ذات بحث كبير على محرك البحث جوجل.

ختامًا: 

استنادًا إلى ما رأينا فقد تعرفنا بدقة على الدور البالغ لتقنية شات جي بي تي في كتابة المحتوى، وزيادة تفاعل القراء، وهي من دون شك لها دور بعد ذلك في تحقيق الأهداف بسهولة، فيمكن للكتّاب وصناع المحتوى، والمؤلفون وأصحاب المدونات والشركات الاستفادة من هذه التقنية في إحراز نتائج مثمرة في المجال حين يلجئون إلى استخدام التقنية في إنشاء محتوى أصلي محسن ومعزّز.

 

Total
0
Shares
Previous Post

استخدام شات جي بي تي في التدقيق اللغوي وتحسين الكتابة.

Next Post

إنشاء ومعالجة الصور بـ الذكاء الاصطناعي للمصممين إليكم أفضل 5 أدوات مذهلة

Related Posts