كيف استخدم شات جي بي تي بالعربي

يعتبر شات جي بي تي (ChatGPT) قفزو هائلة في مجال الذكاء الاصطناعي وهو روبوت دردشة تم تطويره بواسطة شركة OpenAI وتم إطلاقه النسخة الأولى منه في شهر نوفمبر 2022، يعتمد روبوت الذكاء الاصطناعي في عمله على تقنية GPT-3.5 الخاص بـ OpenAI والذي يهدف إلى تجميع أكبر كمية من المعلومات مما جعل برتامج ChatGPT يبدو كشخص حقيقي لمن يقوم بالحديث معه حيث ان البرنامج يقوم بالاجابة على جميع جميع الأسئلة ويقوم بإنجاز المهام المطلوبة منه بسرعة مثل تطبيق الأوامر البرمجية وكتابة السيناريو والمخلصات وغيره.

 

لكي تتمكن من استخدام ChatGPT يجب أولا أن تكون مقيم في دولة من الدول المسموح لها باستخدام شات جي بي تي، والجدير بالذكر أن أغلب من يقطنون في مناطق الدول العربية لا يستطيعون استخدام شات جي بي تي إلا عن طريق طريقة محددة سنقوم بشرحها في آخر هذا المقال.

كيفية استخدام ChatGPT:

  1. قم بالدخول إلى موقع OpenAI ثم على TRY CHATGPT.
  2. سوف تظهر الصفحة الرئيسية لروبرت ChatGPT قم بتسجيل حساب جديد من زر Sign up.
  3. الآن تظهر أمامك صفحة يمكنك من خلالها استخدام ChatGPT عبر بدء الدردشة مع روبوت الذكاء الاصطناعي بأي شيء يخطر على بالك.

 

هل يمكنني استخدام شات جي بي تي بشكل مجاني؟

حالياً، يُعَدُّ استخدام شات جي بي تي مجانياً بالكامل، ولكن هناك توقعات تشير إلى أن هذه الخدمة ستتحول في المستقبل إلى خدمة غير مجانية، وسيتوجب على المستخدمين دفع بعض المال إذا أرادوا الاستمرار في استخدامها.

 

كيف يمكن استخدام شات جي بي تي في الدول العربية؟

كما سبق الذكر، يوجد عدد محدود من الدول حول العالم التي يُمكن للمقيمين فيها استخدام شات جي بي تي بدون قيود، ومن المؤسف أن معظم الدول العربية لا تشمل في هذه القائمة. ومع ذلك، هناك طريقة لاستخدام ChatGPT في الدول غير المعتمدة، وهي أن يكون لديك صديق يقيم في أوروبا أو أمريكا.

تعرف على كيفية استخدام ChatGPT في الدول العربية من خلال الخطوات التالية:

  • أولاً، يجب عليك طلب من صديقك إنشاء حساب بريد إلكتروني خاص بك في المنطقة التي يقطن بها، والتي يجب أن تكون معتمدة لاستخدام شات جي بي تي.
  • ثانياً، يمكنك استخدام برنامج VPN لتغيير موقعك الجغرافي إلى الدولة التي تم فيها إنشاء حساب البريد الإلكتروني.
  • ثالثاً، يمكنك الدخول إلى روبوت ChatGPT وإنشاء حساب جديد باستخدام البريد الإلكتروني الجديد، باتباع نفس خطوات استخدام ChatGPT السابقة.

باستخدام هذه الطريقة، يمكنك الآن استخدام ChatGPT في الدول العربية دون مواجهة أي مشاكل. ولأولئك الذين لا يستطيعون اتباع الخطوات المذكورة، فلا داعي للقلق، حيث سيتم إطلاق روبوت شات جي بي تي في جميع أنحاء العالم قريبًا جدًا.

Total
0
Shares
Previous Post

تعرف على ChatGPT 4 الذي سيغير العالم

Next Post

أفضل النصائح والحيل للاستفادة القصوى من شات جي بي تي

Related Posts