كيف ممكن استخدم شات جي بي تي في التسويق الإلكتروني؟  

 

يعد شات جي بي تي تقنية حديثة قادرة على إحداث ثورة في التسويق الالكتروني حيث أن هذا الشات عبارة عن نوع من الذكاء الاصطناعي (AI) الذي بامكانه انشاء محادثات شبيهة بمحادثات البشر مع عملاءهم في الوقت الفعلي.

يعمل شات جي بي تي باستخدام معالجة اللغة الطبيعية (NLP) بجانب خوارزميات التعلم الآلي لتحليل محادثات العملاء والقيان بانشاء اجابات مخصصة كما ويتيح هذا الشات للمسوقين إنشاء المزيد من المحادثات الواضحة والجذابة مع العملاء وتزويدهم بأفضل خدمة عملاء.

ويعتبر شات جي بي تي الاكثر اثارة في عالم التسويق الالكتروني حيث انه قادر على أتمتة خدمة العملاء ، ايضا يسهل على المسوقين الرد بسرعة على اسلة واستفسارات العملاء دون الحاجة الى تعيين موظفين اضافيين وتخصيص موارد لخدمة العملاء وتقديم معلومات مفيدة كما يساعد في تقليل التكاليف وتحسين جودة وكفاءة العمل .

كما يمكن استخدامه لتخصيص حملات التسويق الالكتروني من خلا تحليل بيانات العملاء وانشاء رسائل مخصصة مصممة خصيصا لفهم احتياجات العملاء وتفضيلاتهم وهذا يسهل بناء علاقات وزيادة معدلات المشاركة.

ويمكن ايضا استخدام Chat GPT في منصات التسويق والاتمتة مثل HubSpot (هوب سبوت) او  Salesforce Marketing Cloud (سيلز فوريس ماركتنق كلاود) حيث تسمح هذه المنصات للمسوقين باعداد محادثات الية بناءا على سلوك واهتمامات العملاء مما يساعد في زيادة المبيعات والتحويلات

يتمتع شات جي بي تي بالقدرة على إحداث ثورة في التسويق الالكتروني من خلال تزويد الشركات بطرق فاعلة للتفاعل مع العملاء وايضا زيادة المشاركة والمبيعات ومع استمرار تطور التكنولوجيا ستزادد قوة وفائدة للشركات التي تهدف الى تحقيق فائدة كبيرة من جهود التسويق الالكتروني 

 

5 طرق لإستخدام شات جى بى تى “Chat GPT” فى التسويق الإلكتروني

1. تشكيل صيغ إكسل المعقدة

مع الأوراق الأكثر تعقيدًا وامكانية أن تكون الصيغ مملة أو صعبة.

 وانك مؤكدا أمضيت ساعات لا تعد في تصحيح الأخطاء أو محاولة صياغة الصيغ من أوراق متعددة.

خيارك الانسب اللجوء الى شات جي بي تي حيث انه قادر على مساعدتك بناءا على تعليمات محددة وانشاء صيغ مع تفسيرات طبيعية لما يفعله كل عنصر.

 

2.صياغة محتوى أو مقالات المواقع الالكترونية

شات جي بي تي لديه قدرة خارقة على المساعدة في اشياء مثل مسودة الامثلة والمساعدة في تجميع الافكار حول موضوع معين 

ومن المحتمل ان يكون استخدام المحتوى الصادر مباشرة عن شات جي بي تي له تاثير سلبي على محسنات محركات البحث لديك بسبب المحتوى المتكرر حيث يقوم ChatGPT ببساطة بإعادة عرض المحتوى عبر نموذجه وإعادة كتابته بطريقة طبيعية.

ولحل هذه المشكلة بامكانك اخذ هذا المحتوى من شات جي بي تي واعادة صياغته بطريقتك الخاصة 

 

3.التفكير الإبداعي

تعد ChatGPT واجهة نصية وبالتالي لا يمكنها إنتاج صور أو أي شيء بخلاف النص من نموذجها.

ومع ذلك ، لدى OpenAI أداة أخرى تسمى DALL-E والتي يمكنها إنشاء فن وصور فريدة تم إنشاؤها بواسطة AI من مطالبات محددة.

لقد فكرت ، ربما يمكنني استخدام كلتا الأداتين للمساعدة في التفكير الإبداعي للإعلانات المدفوعة.

 

4.كتابة اكواد برمجية

بمكانك طلب اي كود او امر برمجي من شات جي بي تي وسيقوم بكتابته بكل سهولة وايضا قادر على حل المشكلات البرمجية وسيقوم بحلها لك بكل سهولة.

 

5.نسخة الإعلان والصورة بالحجم الطبيعي

ومع ذلك ، بعد التلاعب بالأداة ، أشعر أن ChatGPT ، جنبًا إلى جنب مع DALL-E ، يمكن أن يكون مفيدًا لبضعة عناصر داخل PPC بما في ذلك:

  • يسخرون من مسودة الإعلانات
  • توليد أفكار نسخ الإعلان
  • نماذج من الإعلانات المصورة

من الواضح أن هذا لا يحل محل اللمسة البشرية لنسخ الإعلان ، حيث من خلال النظر إلى النتائج ، سنحتاج بالتأكيد إلى تعديل النسخة.

ومع ذلك ، عندما يتعلق الأمر باستخدامه لتوليد أفكار ومفاهيم أولية ، فإنه يتناسب مع الفاتورة.

 

في النهاية  ChatGPT يساعدنا في مهامنا اليومية ، وبهذا الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي سيصبحان جزءًا يوميًا من حياتنا كمسوقين للأداء ، وأنا شخصياً أحتضنه

 

Total
0
Shares
Previous Post

كيفية عمل حساب شات جي بي تي Chat GPT مجاني في ثواني ؟

Next Post

ما هو دور شات جي بي تي في مجال الترجمة؟

Related Posts